الفرق بين معالجات Core i3 – Core i5 – Core i7


المعالج في الكمبيوتر هو كالعقل و القلب في جسم الانسان ! 

اسمه وحدة المعالجة المركزية Central Processing Unit-CPU ، مركزية لأن هناك أماكن أخرى أيضاً تتم فيها عمليات معالجة !

يقوم بنتفيذ عمليات "تم وضعها مسبقاً" على البيانات و يظهر المعلومات ، تماماً كالعقل في الانسان ، يقوم العقل بحل المعادلة 5*5 بناء على معلومات مسبقة تلقاها في المدرسة ليعطي الحل 25 !


و القلب في جسد الانسان ينبض 70 مرة في الدقيقة ليحرك الدم و يغذي الخلايا بينما في المعالج ينبض بسرعات هائلة كـ3000 نبضة في الثانية الواحدة ليغذي أجزاءه بالبيانات ، و في قلب الانسان جزء صغير يولد نبضة كهربية تجعل القلب يعمل ، هذا الجزء الصغير موجود أيضاً في المعالجات و هو يسمى مولد النبضة أو مولد الساعة Clock Generator و هو كالمايسترو في فرقة موسيقية يعطي الاشارة بالتحرك و التوقف للموسيقيين الذين يمثلهم الترانزستورات في المعالج ! 

و يتم اختياره بحسب سرعته ، الكثير يعتمد على سرعة نبضه لكن هذا غير سليم لأنك قد تجد مثلاً شخصين يركضان و أحدهما قلبه ينبض 60 مرة في الدقيقة و الآخر 70 مرة في الدقيقة و يفوز صاحب قلب الـ60 على صاحب قلب الـ70 !

في الواقع يجب اختيار المعالج بناء على قدرته الحقيقية التي تظهر في الاختبارات في تنفيذ التعليمات و المسائل الحسابية ، فتجد مثلاً معالجان بسرعة 3000MHz يستطيع أحدهما تنفيذ 15000 مليون تعليمة في الثانية MIPS بينما الآخر قادر على تنفيذ 25000 MIPS
يمكن اعتماد الاختبارات المنتشرة على الانترنت في اختيار معالج مناسب ذلك لأنها تظهر قدرته الحقيقية خلف نبضاته !


كثير ما يتسئال البعض حول الفرق بين المعالجات الحديثه i3 i5 i7 الخاصه بشركه Intel ولكن عند البحث تجد شرح طويلا او كلام كثير لا تستنج منه الا بمعلومات قليله , شرح اليوم هو تعريف بالفرق بين المعالجات i3 i5 i7 بشكل مببسط وواضح
 المعالج Core i3 :-
13
هو معالج يشبه Core 2 due ولاكن Core i3 يحتوى على شريحتين او معالجين بداخله واربع خطوط معالجه اما Core 2 due يحتوى مثله فى الشرائح ولاكن خطين معالجه فقط ولاكن بخاصيه جديد فى الذاكره العشوائيه ولاكن بدون خاصية Turbo المعروف بها Intel .
 المعالج Core i5 :-
15
يختلف Core i5 عن Core i3 قليلاً ولاكن فى مجموعة 6XX فهو بنفس المكونات ولاكن بتفعيل خاصية Turbo أما فى مجموعة 7XX فهو يحتوى على اربع شرائح (اى اربع معالجات فى معالج واحد) ويعتبر هذا المعالج من أقوى المعالجات الموجوده حاليا فهو يحتوى ايضا على اربع خطوط معالجه ومستوى متقدم من الذاكره العشوائيه وخاصية ال Turbo .
 المعالج Core i7 :-
17
أما Core i7 يعتبر ثوره فى عالم المعالجات فهو يحتوى على اربع شرائح ولاكن ب 8 خطوط معالجه اى انك تحتوى على 8 اجهزه يقومون بعمل معالجه للبياناتك فى جهاز واحد اليس رائعاً ؟؟ أما الذاكره العشوايه فهو يحتوى على مستوى عالى جدا منها ليقبل عدد خطوط المعالجه الموجوده فيه ومستوى عالى جدا من تقنية ال Turbo .
  وفى النهاية الاختيار بتاعك 
visit us in

Share on Google Plus

About Unknown

I am Egyptian young man My Team will be bloggers in field of games and reviews and attention to every new I know how to crack (origin Uplay Steam)
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق