تقرير: رسوميات ألعاب الجوالات ستماثل ألعاب أجهزة الجيل الحالي بعام 2017

mobile-games1



مما لاشك فيه بأن الأجهزة الذكية خلال السنوات الماضية قد احتلت مكانة كبيرة بين أوساط اللاعبين نظراً لسهولة حملها وقدراتها التقنية التي تجعلها تشغل ألعاب تتمتع برسوميات جيدة، بينما تظل الأجهزة المنزلية لها جمهورها الخاص الذين ربما يفضلون الحصول على ألعاب برسوميات قريبة من الواقع نوعاً ما هذا ما لم تتمكن الأجهزة الذكية من الوصول إليه حتى الآن.
ولكن على ما يبدو فإن هذا الأمر لن يكون بعيد المنال حيث كشفت شركة الصناعات التكنولوجية ARM والتي تنتج رقاقات الكترونية للعديد من الهواتف الذكية عن قيامها بالتعاون مع شركات مثل Nvidia, Samsung, و Texas Instruments بالتحضير للقفزة المقبلة في مجال صناعة العتاد الداخلي لتشغيل الهواتف الذكية وذلك يتلخص بعملهم على إنتاج جيل جديد من الرقاقات الالكترونية في عام 2017، والتي تمكن الهواتف الذكية من تشغيل ألعاب تتمتع برسوميات شبيهة بما يقدمه حالياً جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.
مما يعني أننا قد نكون على بعد عام واحد من الحصول على أجهزة ذكية قادرة على تشغيل نفس الألعاب من ناحية الرسوميات والتي قمنا بشراء أجهزة منزلية من أجل الحصول عليها سابقاً، وهذا الأمر قد يجذب اللاعبين الهاردكور أو المحترفين إلى الانضمام لقائمة لاعبي الأجهزة الذكية والتي حققت صناعة ألعابها عائدات بحوالي 30 مليار دولار ما يعادل 112 مليار ريال سعودي.
كما أن هذه الرقاقات ستدعم تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي على الأجهزة الذكية وبحسب توقعات منظمة Digi-Capital للدراسات التقنية والاقتصادية فإن ألعاب VR الخاصة بالأجهزة الذكية سوف تساهم في تحقيق عائدات تصل إلى 15 مليار دولار أي حوالي 56 مليار ريال سعودي وذلك بحلول العام 2020.
وفي تصريح له حول رؤيته لألعاب الأجهزة الذكية صرح Nizar Romdan من شركة  ARM خلال تواجده في مؤتمر Casual Connect في أمستردام بالقول:
إن العتاد المستخدم في الأجهزة الذكية هو في الأصل يتمتع بمواصفات تقنية قوية، فإذا نظرت إلى أحدث طرازات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فإنك ستجد بأنها تقدم أداء أفضل من ما قدمته أجهزة اكسبوكس 360 وبلايستيشن 3 وهي بطريقها إلى أن تلحق بسرعة بجهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.
ARM

بالطبع فإن ذلك قد لايعني بالضرورة أن تقوم شركة يوبيسوفت بإصدار ألعابها القادمة من سلسلة أساسنز كريد بشكل حصري للهواتف الذكية، فهذا الأمر يحكمه عاملين الأول هو اختلاف طبيعة الجمهور المستهدف بين الأجهزة الذكية والأجهزة المنزلية، وأيضاً بسبب طبيعة التحكم  بالألعاب في الهواتف الذكية والتي تتم بواسطة شاشة اللمس فقط والتي لا يفضلها بالطبع لاعبي الهاردكور، ولكن بحسب رؤية Romdan فإن ألعاب الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية سوف تحل هذه المشكلة من خلال تقديمها أسلوب جديد للتحكم بالألعاب من خلال ارتداء الخوذة.
فعند قيام اللاعب بارتداء الخوذة فلن يكون هنالك أي فرق فيما إذا كان يشغل اللعبة على هاتفه Galaxy S6 أو جهازه PC، هذا الأمر سوف يساهم في زيادة فرص انجذاب اللاعبين الهاردكور إلى اللعب عبر الأجهزة الذكية لاسيما عندما تصل مواصفاتها لحدود تقديم  نفس تجربة اللعب التي يحصلون عليها عند اللعب بأجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون و PC.
Share on Google Plus

About Unknown

I am Egyptian young man My Team will be bloggers in field of games and reviews and attention to every new I know how to crack (origin Uplay Steam)
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق